-->
U3F1ZWV6ZTQ3NzczMTE4MTY4X0FjdGl2YXRpb241NDEyMDM1MTUxMTU=
recent
آخر المشاركات

ملكة الروايات البوليسية أجاثا كريستي | الرقيقة التي استطاعت تشكيل أدب الجريمة | هركيول بوارو بطلها المحبوب


أجاثا كريستي

أي قارئ بلا شك سمع عن أجاثا كريستي ، فلفظة أجاثا يتردد صداها في كل مكان تفوح منه رائحة الأوراق كمعارض الكتب و المكتبات ، هذه هي الكاتبة الأشهر في العالم فهيا بنا لنتعرف عليها
.
ولدت أغاثا كريستي في إنجلترا في عام 1890 وكانت الثالثة من بين ثلاثة أطفال ولدوا لفريدريك وكلارا ميلر. اختارت كلارا تثقيف أختها وأختها الأكبر رسميًا ، لكنها قررت عدم تعليم أغاثا أكثر من القراءة والكتابة الأساسية في المنزل ، ومع ذلك ، علمت أغاثا نفسها كيف تقرأ في سن مبكرة للغاية واستفادت من الدروس الخصوصية.
.

أغاثا كريستي و مرحلة البلوغ المبكر

.
Agatha christie
اجاثا كريستي مع زوجها الثاني ماكس مالوان
 بعد أن غادر زوجها (الطيار) آرتشي كريستي للحرب ، أصبحت أغاثا ممرضة متطوعة و عندها علمت عن العديد من الأدوية والسموم المختلفة التي استخدمتها لاحقًا في أسرارها القصصية و كان لأغاثا وأرتشي ابنة .
 لكن الزواج لم ينجح و هذا لحسن الحظ بالنسبة لنا نحن قراء أجاثا كريستي حول العالم ، كان زوجها الثاني (ماكس مالوان) عالم آثار سافر حول العالم و كان هذا الزواج هو لحسن حظنا فقد استخدمت أغاثا العديد من المواقع الأثرية كخلفية لحصيلتها الأدبية كرواية  "الموت على النيل"

أبطال رواياتها

.

أولاً  الآنسة جين ماربل


وهي  العجوز التي لم تتزوج أبداً و تعيش في سانت ماري ميد في إنجلترا و هي شخصية مراقِبة ماهرة لما يحدث حولها في الحياة ، ولديها شخصية تمكنها من أن تتناسب بشكل جيد مع الطبقة العليا للغاية وأيضًا مع الطبقات الدنيا.  الآنسة ماربل هي امرأة ذات مظهر طبيعي لا تثير الانتباه ، ولأنها ليست شخصية ملفتة للانتباه ، فهي قادرة على الاندماج في خلفية المشهد عندما تريد الملاحظة كالحرباء التي لا يراها أحد ،  و في كثير من الأحيان تكون قادرة على سماع أشياء غير مقصودة من بعض الأشخاص تساعدها كثيرًا في حل الجرائم .
.

ثانياً هيركول بوارو

.
قد يكون هيركيول بوارو هو البطل المحقق الأكثر شهرة في عالم روايات الجريمة لأغاثا كريستي و على الرغم من أنه يتحدث بلهجة فرنسية ، لايخطئ من أمامه في اكتشاف أنه بلجيكي أصيل ، بوارو هو المحقق المحترف الذي يستخدم مهاراته في التحقيق في الإيقاع بالجناة و هو على العكس من الآنسة ماربل فهو ملفت للانتباه جداً و مصدر قوته ليس في الاندماج في الخلفية بل إن ظهوره كبريق الذهب يراه الكفيف .

 بوارو يفخر بمظهره دوماً و يهيئ شاربه الصغير المشمع في كل فرصة ممكنة و على عادة كل المحققين الخياليين فهو مهووس بالتفاصيل لدرجة كبيرة و هو يعتقد على الدوام أنه أفضل محقق على قيد الحياة .
.

. تومي وتوبنس بيريسفورد

.
 الثنائي تومي وتوبنس يشكلان ثنائياً يقومان بحل الألغاز لكن لم ينالا شهرة كشهرة الآنسة ماربل و المحقق هركيول بوارو و يرجع السبب إلى أن أجاثا لم تهتم كثيراً بهذا الثنائي كاهتمامها بهركيول بوارو و الآنسة ماربل لجنون جمهورها بهاذين البطلين

كتبت أجاثا كريستي عدة قصص رومانسية تحت اسم مستعار و هو ماري ويستماكوت ولا يعرف أحد السبب وراء ذلك ، و تحولت معظم أعمالها الأدبية الى أعمال سينمائية كفيلم جريمة قتل في قطار الشرق السريع و البيت الأعوج و ثم لم يبق أحد و غيرهم الكثير .

توفيت أجاثا كريستي في سبعينات القرن العشرين و قد تركت وراءها فيضاً كافياً من المتعة و الجمال في رواياتها و قصصها التي لا نستطيع احصاءها في مقال واحد .

الاسمبريد إلكترونيرسالة

  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️