-->
U3F1ZWV6ZTQ3NzczMTE4MTY4X0FjdGl2YXRpb241NDEyMDM1MTUxMTU=
recent
آخر المشاركات

ألبرت أينشتاين | أعظم علماء الفيزياء على الاطلاق | اكتشافات و اختراعات العبقري اينشتاين .


نظرية النسبية

يبقى ألبرت أينشتاين بلا شك علم من أعلام التاريخ  


فطوال حياة هذا الرجل ، ظل يساهم في العديد من الابتكارات والاختراعات. على الرغم من أن العديد من المستندات عن حياته موثقة ، فمن المؤكد أن هناك القليل منها ضاع في مرحلة ما في وقت ما في مكان ما ،  و على أي حال ، إليك مراجعة لبعض الاختراعات البارزة في حياة ألبرت أينشتاين .

لمحة تاريخية

 ألبرت أينشتاين يعد  كواحد من أعظم علماء الفيزياء المعروفين على الإطلاق الذين جاؤوا على هذه الأرض , ولد رجل الفيزياء هذا في 14 مارس 1879 في ألمانيا ، و لقد غير مجيئه لهذه الحياة طريقة تفكير العالم حول العلم المادي بنظرته الفيزيائية العبقرية .

بعد ستة أسابيع من ولادته ، غادرت عائلته فورتمبرغ إلى ميونيخ حيث بدأ دراسته الأكاديمية في وقت مبكر. عمل والده هيرمان أينشتاين كمهندس ومندوب مبيعات ، و عندما كان عمره خمس سنوات ، أعطاه والده بوصلة. يعزو الكثيرون هذه المرة في حياته كنقطة انطلاق لنجاحه ، بسبب انبهاره و طريقة تفكيره في سبب إشارة البوصلة للشمال

التحق ألبرت أينشتاين بجامعة زيوريخ ، وحصل على الدكتوراه في عام 1905. وجاء هذا بعد عرض تقديمي عن أطروحته النظرية ، والتي قدمت نوعًا جديدًا من العلم الحسابي لتحديد حجم الجزيئات. أصبح العام نفسه أيضًا عامه الأكثر نجاحًا في اكتشاف الاكتشافات.


اختراعات ألبرت أينشتاين

كانت معظم اختراعات أينشتاين اكتشافات ونظريات . و بغض النظر فإنجازاته على مر التاريخ كثيرة. بشكل عام ، كانت معظم مساهماته في المجالات الأربعة الرئيسية للعلوم التي تعرف بالطاقة والجاذبية والضوء والوقت .
.


الحركة البراونية

تعتبر الحركة البراونية واحدة من أولى مساهمات ألبرت أينشتاين في الأصل ، اكتشف عالم النبات روبرت براون في عام 1827 جراثيم نبات عائمة في حركة تحت المجهر. من هذا ، افترض أن الحركة العشوائية المتعلقة بالجزيئات تصل إلى الأبواغ و هي خلايا تكاثر لا جنسية . ومع ذلك ، أصبح أينشتاين أول من قدم تنبؤات إحصائية لدعم التوزيع العشوائي وحركة الجزيئات وأكدت التجارب في وقت لاحق نظريته.
.

نظرية النسبية الخاصة

قدمت نظرية أينشتاين الخاصة للنسبية واحدة من أولى التفسيرات التي يمكن الاعتماد عليها حول تفاعل الإشعاع والمادة كما أنها استمدت من بعض الأطر المرجعية لنظرية القصور الذاتي و هذا يؤدي إلى خلق الصيغة الشهيرة E = MC².

اختراعات أينشتاين بعد عام 1905

1911 - لماذا السماء الزرقاء؟

حدد أينشتاين هذا في عام 1911 من خلال تحديد حسابات الصيغ التفصيلية لتشتت الضوء من الجزيئات ، في وقت لاحق تم تأكيد ذلك من خلال تجربة "لماذا السماء الزرقاء؟"

.


1916 - النظرية العامة للنسبية

في عام 1916 ، توسّع أينشتاين في نظريته النسبية الخاصة. بدوره ، أدى هذا إلى نظرية النسبية العامة من خلال القيام بذلك و التي تعتبر من أشهر النظريات في وقتنا الحالي و التي أثبتت صحتها خصوصاً بعد ظهور أول ثقب أسود حقيقي في عام 2019 ، سمح أينشتاين بتطبيق النظريات عبر أنظمة حركة موحدة وغير موحدة ، و تهتم النظرية العامة بتأثير الجاذبية على نطاق واسع.

في الأساس ، تحدد النظرية معادلة كتلة القصور الذاتي والجاذبية. كما تسمح بفهم أعمق لأشكال مجال الجاذبية من خلال الانحناءات المنتجة في أجسام المواد من حيث الزمان والمكان ، باختصار فإنها تعطي فهم أعمق لمعنى الجاذبية.

.

1921 - قانون التأثير الكهروضوئي

اكتشف هذا القانون من خلال نظريته العامة للنسبية.


1926 - ثلاجة أينشتاين

عملت الثلاجة التي ابتكرها في عام 1926 كثلاجة امتصاص ولا تحتاج إلى أجزاء متحركة أو كهرباء لتشغيلها. كل ما تحتاجه هو الحرارة للعمل .

لذلك ، كان يحتاج فقط إلى شيء مثل الموقد الصغير للغاز و قد عاونه أحد طلابه في هذا الاختراع .

بشكل عام ، عاش ألبرت أينشتاين كواحد من أكثر علماء الفيزياء المشهود لهم في عصرنا في النهاية ، عاش كمفكّر ومكتشف ومخترع عظيم و كل ما سبق هو مجرد حفنة صغيرة من عدد النظريات والاختراعات التي ابتكرها في ظل إمكانيات بسيطة ، لذلك من الممكن و بكل أريحية أن نقول أن اينشتاين هو أفضل عالم فيزياء جاء على وجه هذه الأرض حتى الآن .





الاسمبريد إلكترونيرسالة

  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️