-->
U3F1ZWV6ZTQ3NzczMTE4MTY4X0FjdGl2YXRpb241NDEyMDM1MTUxMTU=
recent
آخر المشاركات

هل أقامت مواقع التواصل الاجتماعي حاجزاً بيننا و بين التواصل الحقيقي | تعرف على 8 فوائد للتواصل وجهاً لوجه


social media

في عصر الفيس بوك و تويتر والبريد الإلكتروني ، ضاعت مهارات الاتصال وجهاً لوجه أو نُسيت إلى أجل غير مسمى و كان هناك انخفاض حاد في التواصل وجها لوجه بسبب مواقع التواصل ، و لهذا السبب ، يفقد الأشخاص فرصًا حيوية للتفاعل وايصال مشاعرهم كما يجب أن توصل .

 لا أنكر أن التكنولوجيا رائعة ، ولن أستطيع فعل شيء بدونها في يومي لكن التواصل وجهاً لوجه يوفر لنا بعض أكثر التجارب إثراءً فالتفاعل البشري يبقيك في حالة تأهب ويسمح لك بالتواصل الحقيقي مع شخص آخر ، وهو أحد الأصول المفقودة بالكامل في الاتصال عبر مواقع التواصل .

 التواصل وجهاً لوجه هو أيضًا أكثر أشكال التواصل فعالية التي يمكن أن تساهم في نجاحك و نجاح يومك
 و إليك 8 نصائح لمساعدتك في نجاح تواصلك وجهاً لوجه :

1-    ابدأ الاتصال وجها لوجه. البريد الإلكتروني سريع في توصيل الرسالة ، لكن يمكن إساءة تفسيره بسهولة ، مما يؤدي بك إلى مواقف سيئة، كما يتم نقل المزيد من المعلومات من خلال التواصل وجهاً لوجه كالمشاعر مثلا التي تفشل مواقع التواصل في توصيلها .

2- خلال التواصل وجهاً لوجه انتبه إلى لغة الجسد وتعابير الوجه والاتصال بالعين فهي تنقل لك الكثير من مكنون الشخص الذي أمامك ، هناك دراسات جمة تهتم بلغة الجسد و كيف أنها مؤثرة في التفاعل فقد تبدأ صداقة حقيقية بسبب لغة الجسد و ربما حصلت على حب حياتك .
 
3- التفاعل وجهاً لوجه يساعدك في التأكد أن رسالتك وصلت للشخص كما تريدها أن تصل و أن هدف حديثك تحقق فتعامل وجهاً لوجه لمساعدتك في توضيح رسالتك.
 
4-  ركز في وقت المحادثة على موضوعك الأهم و لا تنجرف في مواضيع شتى تستهلك طاقتك و تنسيك الموضوع الرئيسي

5-  كن حقيقياً وصادقاً و كن حاضراً بكل ما تعنيه الكلمة فيتيح لك البقاء حاضرًا التواصل بوضوح والمساهمة في محادثة ناجحة.، فكن حاضراً و لا تشطح بخيالك أو حتى على هاتفك و ابق في حالة تيقظ للتحدث بثقة واهتمام و أعط المتحدث الآخر انتباهك الكامل .

6- كن حساسًا لوقت الشخص الآخر فلا تقضي 20 دقيقة عندما طلبت 10 .

7- كن مستعدا. تعرف على موضوع المحادثة قبل البدء ، إذا ناقشت أفكارك مع زميل أو رئيس ، فاعرف ماذا تريد أن تكون نتيجة المحادثة.

8-  التواصل وجهاً لوجه يشكل أحد أشكال المحادثة اكتمالاً وقوة فهو يعني التعاون الفكري حيث إن التواصل وجهاُ لوجه قادر على انجاب أفكار لم تكن لتوجد لو لم يتم التواصل وجهاً لوجه .
.
لذلك بادر بالتواصل و حاول ألا تتجنب فرصة التواصل مع شخص آخر وجهاً لوجه بل احتضن هذه الفرص

الاسمبريد إلكترونيرسالة

  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️