-->
U3F1ZWV6ZTQ3NzczMTE4MTY4X0FjdGl2YXRpb241NDEyMDM1MTUxMTU=
recent
آخر المشاركات

لو كنت تعاني من تلف أو تقصف أو تساقط الشعر | اليك أفضل 10 وصفات طبيعية لعلاج الشعر

في حين أن هناك مجموعة متنوعة من الأدوية الموصوفة طبيًا التي يمكن الحصول عليها من خلال الأطباء عبر الإنترنت لتوفير الوقت والقدرة على تحمل التكاليف ، فهناك أيضًا العديد من علاجات الطبيعية التي يمكنك استخدامها في المنزل ، و هنا سنلقي نظرة على أفضل 10 مكملات طبيعية ، وفيتامينات ، ومكونات أخرى ستغني الكثير من البحث المضني عن علاج تساقط الشعر عن الرجال و تساقط الشعر الشديد عن النساء و الأطفال و علاج تلف الشعر و تقصفه و علاج تلف الشعر بعد البروتين و علاج تلف الشعر المصبوغ و علاج تلف الشعر للرجال و علاج تلف الشعر بعد الفرد .

كذلك تصلح هذه الوصفات بشدة في علاج الشعر الأبيض و علاج الشهر الهايش و علاج الشعر المتقصف و علاج الشعر الجاف و علاج الشعر المدفون تحت الجلد و يكون العلاج على هيئة دهان أو يكون علاج الشعر على هيئة حبوب و كبسولات أو في شكل زيتي .

أفضل عشر وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر

أولاَ  فيتامين أ vit A


أفضل عشر وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعرفيتامين أ ، المعروف أيضًا باسم الريتينول ، و هو وثيق الصلة بصحة شعرك وفروة رأسك ، المنتجات التي تحتوي على فيتامين أ تقوي وتحمي الشعر من التلف المستقبلي .

وكتب هيلث لاين: "جميع الخلايا تحتاج إلى فيتامين أ للنمو، وهذا يشمل الشعر ، وهو النسيج الأسرع نموًا في جسم الإنسان ، كما يساعد فيتامين أ الغدد الجلدية في تكوين مادة دهنية تسمى الزهم ، يرطب الزهم فروة الرأس ويساعد على الحفاظ على صحة الشعر. و نقص  فيتامين أ قد يؤدي إلى العديد من المشاكل ، بما في ذلك الشعر ".

يمكنك شراء فيتامين أ كمكمل فردي ، أو شراء فيتامين متعدد بما في ذلك فيتامين أ ، و يوجد فيتامين أ بشكل طبيعي في اللحوم والأسماك والأعضاء .

ثانياً البروتين


مثل فيتامين أ ، البروتين ضروري لنمو الشعر ، في الواقع ، البروتين مهم لنمو أجزاء عديدة من الجسم ، مثل العضلات والجلد ، وفقًا لـ Web MD

 "البروتين مهم لتقوية الشعر وتعزيز النمو ، الكمية اليومية الموصى بها هي حوالي 2-3 إلى 3 أونصات من اللحم أو مزيج من أربع إلى خمس حصص من منتجات الألبان والفاصوليا."

يمكنك تناول المزيد من البروتين عن طريق شرب مخفوق البروتين و هو عبارة عن مكمل غذائي ، أو عن طريق إدخال المزيد من اللحوم والأسماك والدواجن إلى نظامك الغذائي ، يتم أيضًا الحصول على البروتين بشكل طبيعي من البذور والمكسرات ومنتجات الصويا .

ثالثاً الكولاجين


يمد الكولاجين شعرك بالأحماض الأمينية التي يحتاجها لإنتاج الكيراتين ، الكيراتين هو بروتين يصنع الشعر ، يمكن استهلاك الكولاجين ، ولكن غالبًا ما يتم تطبيقه موضعياً في كريم أو حمام كريم أو حمام زيت للشعر أو شامبو متخصص أو علاج طبي و الكولاجين معروف بمسئوليته عن حماية البشرة ويفعل نفس الشيء لشعرك ،  و يعطي شعر أقوى و غير قابل للتلف أو التقصف .

رابعاً الحديد


غالبًا ما يعاني الأشخاص الذين يعانون من نقص الحديد من تساقط الشعر ، وذلك لأن الحديد يدعم إنتاج الهيموجلوبين المطلوب لشعر صحي ، وكتبت الدكتورة جراي لجريدة يوم المرأة ، "وجد الباحثون الكوريون أن مستويات الحديد المناسبة يمكن أن تساعد في مكافحة تساقط الشعر لدى النساء ... الحديد مطلوب لتشكيل خلايا الدم الحمراء التي تحمل الأكسجين والمغذيات إلى الشعر لمساعدته على النمو" .

يمكن تناول الحديد كمكمل غذائي ، أو تناوله في بذور اليقطين والتوفو القوي والمشمش المجفف و السبانخ ومكونات أخرى .

خامساً البيوتين


أفضل عشر وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر
البيوتين هو مكون يحتاجه شعرك للحفاظ على صحته و قوته ، بدون البيوتين قد تضعف بصيلة الشعر ، و تصبح الأظافر هشة ، وتبدأ أجزاء أخرى من جسمك بالالتهاب  ،  تشرح ويلما بيرغيلد ، طبيبة أمراض جلدية تكتب لمجلة  كليفلاند كلينك ، "نجد البيوتين مفيدًا جدًا لاضطرابات الشعر ... كما أنه يجعل الأظافر أكثر سمكًا ، والبيوتين الفموي آمن للغاية ، حتى في الجرعات الكبيرة " ، لذا يمكنك الحصول على البيوتين كمكمل من خلال وصفة طبية عبر الإنترنت ، أو تناول المزيد من السبانخ والبطاطا والبيض.











سادساً حمض الفوليك


غالبًا ما يوصف حمض الفوليك للنساء الحوامل للمساعدة في نمو الجنين في الرحم و يدعم حمض الفوليك أيضًا النمو الصحي للجلد والأظافر والشعر ، توفر علاجات نمو الشعر الغنية بحمض الفوليك تعزيزًا لسمك البصيلة والنعومة والقوة.

يعمل حمض الفوليك عن طريق تعزيز خلايا الدم الحمراء الصحية اللازمة للشعر القوي والصحي ، يمكنك العثور على حمض الفوليك من مصادر طبيعية في الفاصوليا والمعكرونة والأرز .

سابعاً الزنك


غالبًا ما يكون إصلاح الشعر مقدمة جيدة ، فعندما تكون بصيلات الشعر أكثر قدرة على إصلاح نفسها ، يكون لديهم فرصة أفضل للنمو بشكل طبيعي ، يتوفر أيضاً الزنك في صورة زيتية مفيدة جداً لفروة رأسك ، هذا يقلل من القشرة و الشعر الدهني .

إذا كان فقدان الشعر ناتجًا عن نقص الزنك ، فإن تناول الزنك سيصلح ويحسن نمو الشعر على الفور تقريبًا ، يمكنك الحصول على المزيد من الزنك من خلال المكملات الغذائية عن طريق الفم ، أو عن طريق تناول الحبوب الكاملة والبقوليات والمحار .

ثامناً عشبة الجينكو بيلوبا

أفضل عشر وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر

من المعروف أن عشبة الجينكو بيلوبا لها العديد من الخصائص المتعلقة بالصحة ، وبعضها يزيد من الدورة الدموية بينما يغذي بصيلاتك العناصر الغذائية المهمة ، يحدث تساقط الشعر بسبب العديد من المشاكل الصحية والسن والمشاكل الهرمونية ، أظهرت مكملات Gingko biloba نجاحًا كبيرًا في تقليل نحافة الشعرة مع تعزيز شعر أقوى وأكثر سمكًا .

تاسعاً كبسولات ذيل الحصان أو ما يعرف بالهورس تيل horsetail

غالبًا ما يتم أخذ ذيل الحصان في شكل كبسولات لعلاج تساقط الشعر ، قد ينجم الشعر الرقيق أحيانًا عن نقص العناصر الغذائية ، ذيل الحصان هو مورد كبير لشعرك بالمغذيات التي يحتاجها بشدة ، يساعد فروة الرأس و البصيلات على امتصاص العناصر الغذائية والفيتامينات الأخرى التي تغذيها .

أفضل عشر وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر


إذا كنت تعاني من مشاكل في جلدك وفروة رأسك ، يمكن أن تساعد ذيل الحصان على تقليل الاحمرار والملمس الناعم وتقليل الجفاف ، يستخدم بعض الأشخاص ذيل الحصان لتساقط الشعر عن طريق تخفيفه بالماء والرش على الشعر مباشرة .

عاشراً روزماري أو ما يعرف باكليل الجبل


زيت روزماري أو اكليل الجبل يعتبر علاج يستخدم موضعياً على فروة الرأس و أظهرت بعض الدراسات أن زيت إكليل الجبل يعمل بشكل مساوي للعلاجات الطبية مثل المينوكسيديل الشهير و مثل الزيوت العطرية الأخرى ، يمكن أن يكون زيت إكليل الجبل شديدًا قليلاً إذا تم وضعه مباشرة على الجلد ولذلك يخلط العديد من المستخدمين زيت إكليل الجبل مع زيت جوز الهند ، أو حتى زيت الزيتون قبل رشه على فروة الرأس .

يعمل زيت الروزماري أيضًا بشكل جيد كحمام زيت رائع ، اتركه على الشعر لمدة 20 دقيقة ، اشطفه بالماء الدافئ واشطفه مرة أخرى إذا كان الزيت لا يزال كثيرًا .

x
الاسمبريد إلكترونيرسالة

  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️