-->
U3F1ZWV6ZTQ3NzczMTE4MTY4X0FjdGl2YXRpb241NDEyMDM1MTUxMTU=
recent
آخر المشاركات

أطعمة لتقوية الجهاز المناعي ضد الفيروسات الوبائية القاتلة | و أطعمة يجب تجنبها تعرف عليها


 تعد المناعة أهم جهاز في الجسد البشري 


مع القلق الصحي الحالي حول فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم ، نحن جميعًا نبحث عن طرق للبقاء بصحة جيدة ، الطريق السليم الذي يجب اتخاذه هو جعل أجسامنا قوية ومقاومة للمرض قدر الإمكان و هذا المقال للاجابة عن أسئلة من نوع كيف اقوي او نقوي من جهاز المناعة لزيادة كفاءة مقاومة الأمراض .

و اذا كنت تبحث عن طعام يزيد من مناعتك تجاه الفيروسات فهناك الكثير مثل عسل النحل و فواكه مفعمة بالعناصر الهامة مثل فيتامينات مهمة التي توجد في فاكهة الموز و الكمثرى و التفاح و خلطات مثل خلطة العسل و يمكن استخدام حبة البركة لتقوية المناعة عند الكبار و الأعشاب التي قد تأخذها على هيئة مشروب يقوي المناعة و يعزز نقص الجهاز المناعي و تكسبك مناعة طبيعية خالية من علاجات و مقويات المناعة الكيميائية .

علاج ضعف المناعة


كل هذا غرضه تحسين و رفع وتقوية أجهزة المناعة الطبيعية الخاصة بنا ، يمكننا جميعًا اتخاذ إجراءات منطقية لتناول الطعام بشكل أفضل وتحسين نظامنا الغذائي و السير على كورس غذائي متكامل و ممارسة الرياضة و معرفة ماهي الأشياء التي تقوي المناعة ، والحصول على ميزة غذائية .

 ستناقش هذه المقالة بعض الأطعمة التي يجب تجنبها وبعض الأطعمة الأخرى التي يجب استهلاكها و أكثر من طريقة لتقوية جهاز المناعة لدينا.

تجنب بعض الأطعمة التي قد تسيطر بالسلب على جهاز المناعة :


تجنب الطعام الذي يحتوي على السكر والحلويات والكميات الزائدة من الحبوب مثل الحبوب والمعكرونة والخبز ، تحتوي جميعها على كربوهيدرات تسبب ، عند هضمها ، ارتفاع نسبة السكر في الدم ، كما أنها تجعل الجسم حامضيًا ، ارتفاع نسبة السكر في الدم والبيئة الحمضية يضعف جهاز المناعة  .

تجنب حليب بقرة الألبان التقليدي ، كثير من الناس غير قادرين على هضم اللاكتوز و يمكن أن يؤدي التعرض المفرط لللاكتوز إلى زيادة الالتهاب في الجسم وإضعاف جهاز المناعة. الأشكال البديلة من الحليب منخفضة اللاكتوز هي حليب اللوز وحليب الأرز وحليب جوز الهند ، جربها بشكل فردي لتحديد المذاق الذي تفضله ، بعض الناس قادرون على هضم حليب الأبقار إذا تم تخميره ، مثل الجبن والزبادي ويمكن تجربته على أساس كل حالة على حدة .

تجنب الأطعمة عالية الغلوتين. الغلوتين هو بروتين موجود في بعض الحبوب. قد لا يتم هضم الغلوتين بشكل جيد من قبل العديد من الأشخاص ويمكن أن يخلق شيئاً من الحساسية عند تناوله ، يمكن أن تتداخل هذه الحساسية مع جهاز المناعة لدينا .

القمح هو الطعام الذي يحتوي على أعلى تركيز من الغلوتين ومن الأفضل تجنبه. الشوفان والأرز لا يحتويان على الغلوتين ويوصى بحبوب آمنة .

الأطعمة التي يجب تناولها:


تناول الدهون الجيدة  .

يساء فهم كيفية تناول الدهون وهي غذاء مهم لجسمنا. جميع هرموناتنا (الغدة الدرقية والأنسولين والأدرينالين والإستروجين والتستوستيرون) تحتاج إلى الدهون لإنتاجها .
تحتوي كل خلية من خلايا الجسم على دهون في جدار الخلية ، تحتوي أدمغتنا على كمية عالية من الدهون ، يمكننا مساعدة أجهزتنا المناعية بشكل لا يقاس عن طريق استهلاك الدهون الجيدة ، ومن أمثلة هذه الدهون زيت جوز الهند وزيت الزيتون وزيت 
بذور الكتان .

تناول الخضروات المفيدة

هي الخضروات مثل القرنبيط والكرنب. هذه الفئة من المواد الغذائية ذات أهمية حيوية في القضاء على المواد السامة ، فهي تساعد على تنقية جهازنا الهضمي ، وبالتالي تقوية مناعتنا .

تلك كانت ببساطة وصفات و أكلات لربح المناعة المكتسبة بدون اللجوء لأدوية مثل علاج ضعف المناعة و حقن تقوية المناعة.
سمع معظم مشجعي كرة القدم العبارة: "أفضل دفاع هو الهجوم الجيد" ، يعد تجنب بعض الأطعمة واستهلاك أطعمة و مأكولات أخرى مثل اكلات بيتية تحتفظ بالعناصر و خالية من المواد الضارة من بين أفضل الطرق لتقوية جهاز المناعة لدينا ومقاومة الأمراض و هدم اسباب ضعف المناعه
.

الاسمبريد إلكترونيرسالة

  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️