-->
U3F1ZWV6ZTQ3NzczMTE4MTY4X0FjdGl2YXRpb241NDEyMDM1MTUxMTU=
recent
آخر المشاركات

تسميع الألم في مناطق مختلفة من الجسم مثل المفاصل و الأسنان | تعرف على كيفية تخفيف الالم


تسميع الألم أو الألم المسمع في مناطق أخرى من الجسد و يعرف في علم الفسيولوجي " علم وظائف الأعضاء " باسم referred pain .

سألعب دور المترجم  فقط هنا و أترجم مقالاً عن هذا الموضوع لأحد الأطباء المختصين في علاج تقويم العمود الفقري .

تخفيف الام اسنان الأطفال في المنزل


يقول الطبيب جيمس سكوفيلد أنه خلال 35 عامًا من ممارسة العلاج بتقويم العمود الفقري ، رأيت الآلاف من المرضى يبحثون عن تخفيف الألم مثل تخفيف ألم الدوالي و دوالي الخصية و ألم و يبحثون كثيراً عن مسكنات الألم ليعرفوا كيفية تخفيف الم الاسنان للاطفال في المنزل و ألم زراعة الأسنان و الألم الناتج بعد عملية تحويل المسار و حتى تخفيف الام الدورة الشهرية .

لقد وجدت أنه على الرغم من الألم في منطقة واحدة من الجسم ، إلا أن السبب الحقيقي للانزعاج من الألم يأتي من مكان آخر و قد يحدث هذا خصوصاً في الام الرقبة و الظهر . ستناقش هذه المقالة ثلاث حالات للمرضى الذين يبحثون عن تخفيف ألم كان المصدر الفعلي للألم في مكان آخر . في كثير من الأحيان ، يأتي تخفيف الألم من منطقة مرتبطة. 

تضمنت دراستنا الأولى حالة مريض يعاني من صداع التوتر .


جاء لي كيفين مشيرا إلى أنه كان يعاني من صداع يومي متكرر ، بدأ صداعه في مؤخرة رأسه ومع تفاقم الألم ، بدأ يشعر به في جبهته ، وقد جاء الصداع من العدم قبل شهرين ، جعلوا من الصعب عليه أن يشارك مع زوجته وأطفاله الثلاثة الصغار وأن يكسب عيشه في وظيفة مزدحمة كنادل ، لقد زار طبيبه ، وكان لديه تصوير بالرنين المغناطيسي للدماغ الذي كان سلبيًا وجرب الأدوية ، لكن صداعه استمر .

عندما رأيته ، وجدت من خلال فحص عنقه العلوي والأشعة السينية لتلك المنطقة ، أن لديه اختلال في فقراته العلوية ، كانت هذه تسبب الضغط والتهيج في الأعصاب والمفاصل في تلك المنطقة التي كانت سبب الصداع المرتبط به ، بمجرد تصحيح هذه الاختلالات من خلال العناية بتقويم العمود الفقري تم التخلص من صداعه تمامًا ، وتمكن من استئناف حياته المزدحمة كزوج وأب ونادل ، كان سعيدًا جدًا لتخفيف ألمه.

كانت دراستنا الثانية هي كارين 


 كارين كانت تعاني من مشاكل في الكتف ، أخبرتني في البداية أنها كانت تعاني من حركة محدودة وألم في كتفها الأيسر ، ووجدت صعوبة في وضع حمالة صدرها ورفع شيء ثقيل مثل حاوية حليب يكاد يكون مستحيلاً . شاهدت حفيدتها الرضيعة أثناء النهار وبالكاد تمكنت من حملها ، كانت مشكلة كارين مستمرة منذ حوالي ستة أشهر وتتفاقم ، عندما قمت بفحص كارين ، كانت لديها مشاكل محددة في الكتف مثل التهاب الأوتار والتهاب الجراب والتواء الرباط ، ومع ذلك ، كانت لديها أيضًا اختلالات خاطئة في فقرات أسفل رقبتها وأعلى ظهرها والتي كانت سبب ألم الكتف المرتبط بها.

إن العلاج بتقويم العمود الفقري لأمراضها غير الصحيحة في العمود الفقري وكذلك رعاية مفصل الكتف نفسه أعادها إلى الحركة الكاملة لكتفها وقوتها الطبيعية وتخفيف الألم .


دراسة الحالة الأخيرة في مناقشتنا هي باتي .


باتي كانت تعاني من ألم في الورك الأيمن ، كان لديها ألم مستمر في الورك وكان من الصعب عليها الاستلقاء على جانبها الأيمن للنوم ، كما وجدت صعوبة في استخدام ساقها اليمنى للضغط على دواسات الفرامل والغاز أثناء القيادة ، كانت مشكلتها تزداد سوءًا بشكل تدريجي لأكثر من عام ، عند الفحص ، اكتشفنا أن هناك خلل في المفصل العجزي الحرقفي ، يرتبط المفصل العجزي الحرقفي والورك ارتباطًا وثيقًا ،من خلال العناية بتقويم العمود الفقري ، تمكنا من إعادة تنظيم المفصل العجزي الحرقفي في الحوض مما أدى إلى تخفيف الألم إلى باتي ، و بعدها صارت قادرة على النوم وقيادة سيارتها بشكل طبيعي .



يعاني العديد من المرضى من مناطق مؤلمة في الجسم مرتبطة ببعضها البعض وتتصل بمناطق أخرى هي السبب الحقيقي للألم ، يمكن أن تساعد العناية بتقويم العمود الفقري في اكتشاف هذه المناطق المؤلمة المرتبطة بها ، وتخفيف الألم .
الاسمبريد إلكترونيرسالة

  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️