-->
U3F1ZWV6ZTQ3NzczMTE4MTY4X0FjdGl2YXRpb241NDEyMDM1MTUxMTU=
recent
آخر المشاركات

فيلم It " chapter 2 " | هل سيكون جديراً برواية ستيفن كينج أم سيقع في أخطاء الجزء الأول






كلنا نعرف فيلم it حتى و لو لم يشاهده معظمنا بسبب تلك الضجة الاعلامية التي سبقت الفيلم للدعاية له ، الفيلم ترنح بين آراء المعجبين و آراء المنتقدين و كنت أنا من هؤلاء المنتقدين لسبب وجيه .









فالفيلم مقتبس عن رواية الشئ لستيفن كينج و يحكي عن قرية صغيرة تُدعي ديري يحدث فيها ضياع للأطفال بشكل ملحوظ .

 طبعاً الرواية كعادة روايات ستيفن كينج سودواية للغاية لكن عندما رأيت الفيلم شعرت أن القائمين على الفيلم أضاعوا هيبة الرعب في الرواية بصنعهم فيلم لا يقال عنه الا فيلم طفولي ينتصر فيه الأطفال على الوحش الذي يهدد حياتهم . 

ناهيك عن كون الفيلم كان مقتصراُ على الأطفال فقط و برغم اتقانهم للتجسيد لكن فيلم بحجم رواية ستيفن كينج كان يستحق أن يُكتب له سيناريو سوداوي مرعب بحق و يتم ادخال بعض الممثلين الكبار فيه لأنه من غير الواقعي أن يحدث خطف لأطفال في مدينة ثم يقتصر البحث على الأطفال الأبطال و كأن الرجال و عائلات الأطفال الضائعين اختفوا من المدينة .

 لعلني لاحظت في الجزء الثاني أنهم انتبهوا لهذا الخطأ و ربما تم عمل جزء تاني للفيلم بسبب بعض ردود الفعل المشمئزة للجزء الأول من قبل النقاد و الجمهور . 

 كذلك لم يعجبني في الجزء الأول أن التصوير كانت معظم مشاهده تشع بالبهجة و في ضوء الشمس و هو آخر ما يحتاجه فيلم مقتبس من رواية سوداوية لستيفن كينج ، كذلك بيني واينز من المفترض أنه شخصية شريرة للغاية و ذكية و هو مالم يظهر الفيلم بشكل متقن و من لم يقرأ الرواية قد يختلف معي لأنه لم يشاهد الفرق الساحق بين الرواية و الفيلم .



شاهدت تريلر الجزء الثاني و تدور قصة الجزء الثاني بعد سبعة وعشرين عامًا من لقاء نادي الخاسرين مع بيني وايز، المهرج و المجرم المرعب ، يقرر أعضاء النادي تجميع أعضائه، والعودة إلى مسقط رأسهم لمواجهة هذا الشئ من جديد .

أنا عن نفسي عندما رأيت جيمس ماكفوي بطلاً في الجزء الثاني أدركت أنهم تداركوا الخطأ و نحن على أعتاب فيلم أقوى و أجمل من الجزء الأول 

يلعب بطولة الجزء الثانى من الفيلم كلا من النجمة جيسيكا شاستين و جيمس ماكفوي  بيل هاردر جاى ريان جيمس رانسون و تم اصدار التريلر على أن يتم طرحه بدور العرض السينمائى فى السادس من سبتمبر 2019.


وبحسب الرواية فمن المقرر أن تكون أحداث الجزء الثانى من الفيلم مليئة بكثير من مشاهد الرعب والفزع التى تجعله أقوى من الجزء الأول بشكل كبير  و الجزء الثانى تم كتابة السيناريو الخاص به على يد جارى دوبرمان وسيخرجه اندى موسشيتى والذى أخرج الجزء الأول من الفيلم .

لمشاهدة تريلر الفيلم من هنا
الاسمبريد إلكترونيرسالة

  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️