-->
U3F1ZWV6ZTQ3NzczMTE4MTY4X0FjdGl2YXRpb241NDEyMDM1MTUxMTU=
recent
آخر المشاركات

أسنان أطفالك | الأخطاء التي تقع في حق أسنانهم و كيفية تجنبها | نصائح لحماية أسنان أطفالك من التسوس


تبدأ صحة الأسنان بعادات الأكل الصحيحة وليس بالضرورة مع تجنب الحلويات ، بما في ذلك حلوى الشوكولاتة أو بارات الحلوى التي يفضلها الأطفال أو السناكس ، ولكن الفكرة هي الحصول على التوازن الصحيح. فعندما يتعلق الأمر باختيار الطعام لأطفالك ، من ناحية فكر في الحلوى اللذيذة كجزء من نظامهم الغذائي ، و من ناحية أخرى قم بتعليمهم الحفاظ على أسنانهم صحية خالية من التسوس .



يتطلب رعاية الأسنان قيام أطفالك بتنظيف أسنانهم مرتين في اليوم ، بغض النظر عما إذا كانوا يتناولون حلوى الشوكولاته أو أنواعًا أخرى من الأطعمة خلال اليوم  .

فإن بارات الحلوى ليس أداة لتنظيف أسنانهم ، حيث أن هناك عدداً كبيراً من الأطفال يلعبون ببارات الحلوى في أفواههم طيلة الليل و النهار و هذا من الأخطاء الكبرى التي يقع فيها الآباء لأن بتركهم لأبنائهم هكذا يقومون بالمساهمة في التسبب للضرر لأسنان أطفالهم  .


.

اليك بعض الخطوط الأساسية التي يجب مراعاتها للحفاظ على أسنان طفلك

.

 1- أفضل طريقة للحفاظ على أسنان أطفالك هي استخدام معاجين الأسنان بالفلورايد

2 - ساعد الأطفال على وضع ميعاد محدد لغسل أسنانهم و ليكن مرتين يومياً

 3 - الحد من تناول بارات الحلوى  

4 - احرص على أن يغسل أطفالك أسنانهم قبل النوم لأن البكتريا المسئولة عن التسوس تكون في أوج نشاطها أثناء الليل .

.
بعض جمعيات طب الأسنان حول العالم تنتج رسوماً متحركة وألعاباً على الإنترنت تهدف إلى تعليم الأطفال كيفية تنظيف الأسنان بالفرشاة وغيرها من أساسيات الرعاية الصحية للفم ، و تحذرهم من الضرر من تناول الحلوى على المدى الطويل اذا تم تجنب غسيل الأسنان لفترات طويلة
.

أفضل طريقة لتشجيع أطفالك للمحافظة على صحة أسنانهم


تعد أفضل طريقة لتشجيع أطفالك للمحافظة على صحة أسنانهم هي تزويدهم بمعجون أسنان ذي نكهة بالفلورايد لجعل تجربة تنظيف الأسنان بالفرشاة أكثر متعة. 

في الواقع ، يوصي العديد من أطباء الأسنان بتغيير مذاق ومعجون الأسنان بشكل منتظم للحصول على نتائج أفضل حيث وجدت الدراسات أن الأطفال الذين يستخدمون معجون الأسنان ذا النكهة يغسلون أسنانهم لفترات أطول خلال مرتين الغسيل ليلا و نهاراً ، و لكن يجب مراعاة إرشادات الاستعمال على علبة المعجون حيث يجب للأطفال استخدام كمية معجون أقل مما يستخدمها البالغون .
.
تسهم عادات الأكل الصحية في صحة الأسنان ، لأن الوجبات الخفيفة التي يتناولها الأطفال مصنوعة أساسًا من السناكس و التي تسبب التسوس لكونها بيئة جيدة للبكتريا التي تلصق عليها
.
 الحد من وجبات الأطفال الخفيفة ليست فكرة جيدة لأنهم يحتاجون إلى الغذاء من أجل الطاقة ، ولكن استبدال الحلوى بالأطعمة المغذية مثل عصي الخضروات هو الأفضل .

الاسمبريد إلكترونيرسالة

  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️